اشعه تليفزيونيه على البطن فى المنزل

سونار بطن وحوض

فحص البطن بالسونار

عبارة عن فحص طبي يتطلب تسليط أشعة فوق صوتية لمنطقة البطن وتقوم تلك الموجات بإصدار صدى في تجويف الأعضاء الداخلية الموجودة في منطقة البطن، تترجم كصور تلفزيونية يستعين بها الطبيب لتشخيص الاعتلالات والأمراض في تلك الأعضاء، وتعد تلك الأشعة آمنة على جسم الإنسان ولا تتسبب بحدوث اعتلالات أو أمراض.تستخدم الموجات الصوتية لإنتاج صور من هيكل البطن العلوي. يتم استخدامه للمساعدة في تشخيص الألم أو الانتفاخ وتقييم الكلى والكبد والمرارة والبنكرياس والطحال والشريان الأورطي البطني. الموجات فوق الصوتية آمنة، لا تستخدم الاشعاعات التأينة.

سيقوم طبيبك بإرشادك حول كيفية التحضير للصورة، بما في ذلك ما إذا كان يجب عليك الامتناع عن تناول الطعام أو الشراب مسبقًا. أو ارتداء ملابس بخصائص معينة.

أشعة موجات فوق صوتية على البطن

تعرف الموجات فوق الصوتية (السونار) بأنها أحد الفحوصات المتبعة طبيا للكشف عن الأعضاء الداخلية داخل البطن مثل الرحم، الكلى، الكبد، المرارة  أو البنكرياس وبعض الأعضاء الأخرى الموجودة داخل منطقة البطن.

عادة ما يحتاج الطبيب السونار لمساعدته في تشخيص بعض الاعتلالات أو الأمراض في تلك الأعضاء ويعد هذا الفحص من الفحوصات الآمنة التي لا تسبب أضرار لجسم الانسان.

سونار البطن والحوض

عبارة عن فحص طبي يتطلب تسليط أشعة فوق صوتية لمنطقة البطن  والحوض وتقوم تلك الموجات بإصدار صدى في تجويف الأعضاء الداخلية الموجودة في منطقة البطن؛ تترجم كصور تلفزيونية يستعين بها الطبيب لتشخيص الاعتلالات والأمراض في تلك الأعضاء ومنها الكبد، الكلى، البنكرياس والمرارة.